الأربعاء 19 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المخدرات بالعراق »

الانفلات الامني في البصرة والميليشيات المنتشرة...مسؤولية من؟

الانفلات الامني في البصرة والميليشيات المنتشرة…مسؤولية من؟

تعاني معظم المدن والمحافظات العراقية من الانفلات الامني والعجز الحكومي عن كبح جماح الحالة الامنية المتردية وفي البصرة تنتشر الميليشيات في شوارع المحافظة ويتراجع الامن فيها بشكل لافت ما دفع عضو البرلمان عن المحافظة “عبد السلام المالكي” الى التحذير من ان وجود تلك الميليشيات هو تمهيد لصراع سياسية مبكر فيما طالبت كتلة الدعوة في البرلمان بتدخل رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، لإنقاذ البصرة من التراجع الأمني.

وقال المالكي في تصريح صحفي انه “يحذر من وجود قوة وتشكيلات مسلحة منتشرةٍ في شوارع البصرة لا يُعرف اصلُها او لاي اطرافٍ حزبية تعود “.

واوضح المالكي  ان ” المحافظة تشهدُ صراعا سياسيا مبكرا من اجل الحصول على المناصب من خلال عمليات التسقيط السياسي وفتح ملفات فيها شبهاتُ فساد”.

من جانبه قال رئيس كتلة الدعوة في البرلمان “خلف عبد الصمد”، في تصريح صحفي انه  “ببالغ الحزن والأسف تلقينا نبأ مقتل الموظف في ديوان المحافظة “جاسم محمد عبيد” الذي كان يعمل ضمن فريق حمايتنا حين كنا في مسؤولية إدارة المحافظة”.

واضاف عبد الصمد، أن “هذا الفعل الاجرامي المشين يقع ضمن سلسلة متواصلة من الأعمال الاجرامية التي تشمل القتل والخطف والسرقة وتجارة المخدرات وأفعال اجرامية أخرى أصبحت تشكل ظاهرة في البصرة”.

وتابع عبد الصمد انه ، “يدعو العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة الى التدخل العاجل من أجل انقاذ البصرة من التراجع الأمني، وتقوية سلطة الدولة تحاشياً لمزيد من التراجع الأمني”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات