العنف والجريمة بالعراقتراجع القطاع الطبي في العراقسياسة وأمنية

تفاقم جرائم قتل الأطباء في ديالى

يتعرض العراق منذ الاحتلال الى حملة شعواء هدفها التخلص من العقول النابغة فيه وفي هذا الاطار يعاني الاطباء في محافظة ديالى من عمليات قتل مستمرة حيث اعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الاحد، عن استنفار اكثر من 10 الاف من كواردها داخل المحافظة لاطلاق اكبر سلسلة وقفات احتجاجية ضد تكرار جرائم قتل الاطباء في البلاد.

وقال مدير اعلام صحة ديالى “فارس العزاوي” في تصريح صحفي  إن “صحة ديالى وبناءا على اوامر مدير عام صحة ديالى وكالة “محمد الجبوري” استنفرت اكثر من 10 الاف من كوادرها الطبية في عموم مدن المحافظة لتنظيم اكبر سلسلة وقفات احتجاجية تنطلق يوم الثلاثاء القادم في ان واحد للاحتجاج على تكرار جرائم قتل الاطباء في البلاد”.

واضاف العزاوي، ان “الوقفات والتي ستكون الاكبر من نوعها في ديالى وفي جميع دوائر ومؤسسات صحة المحافظة تمثل رسالة مهمة على ضرورة الحفاظ على شريحة تتعرض الى عمليات استهداف بشعة اسهمت في هجرة المئات من كواردها وخسارة خبرات وكفاءات وطنية”.

وبين العزاوي، ان “ديالى من المحافظات التي فقدت الكثير من كوادرها في السنوات الماضية بسبب اعمال العنف التي حصدت العشرات من الاطباء والكوادر التمريضية، ناهيك عن جرائم الخطف، مضيفا ان الوقفات الاحتجاجية ستقام بشكل لايؤثر على طبيعة الخدمات الطبية في المؤسسات والمستشفيات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق