السبت 14 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

هل سيكون العراق ساحة مواجهة عسكرية امريكية روسية ؟

هل سيكون العراق ساحة مواجهة عسكرية امريكية روسية ؟

مع ارتهان قرار الحكومة للخارج باتت الدول تتصارع على اكتساب النفوذ فيها والاستفادة من ضعف المسؤولين فيها وفي هذا الاطار يطفو على السطح صراع امريكي روسي حيث كشفت مصادر في البرلمان عن ضغوط امريكية لمنع بغداد من استيراد الاسلحة الروسية فيما قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ان موسكو ترغب في مضاعفة صادراتها العسكرية للحكومة ، ما يفتح المجال للتكهنات باحتمالية تحول العراق لساحة مواجهة بين الولايات المتحدة وروسيا.

وقال مصدر صحفي في تصريح له ان” الحكومة الروسية في كل زيارة لمسؤول تقدم عروض أسلحة حديثة ومتطورة على العراق وباسعار تختلف عن باقي الدول وبوقت قياسي لكن الضغوط الأميركية التي تمارس على رئيس الحكومة “حيدر العبادي” تمنع من الذهاب الى موسكو بشأن التعاقد على شراء الأسلحة والمعدات العسكرية”.

على صعيد متصل ، اكد الرئيس الروسي “،فلاديمير بوتين “انه “يوجد بيننا تعاون عسكري ونريد تطويره، كما هنالك الكثير في المجال الاقتصادي علينا إنجازه قريبا”.

هذا واكد مصدر صحفي ان “الرئيس فلاديمير بوتين ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بحثا تزويد العراق بدبابات تي-90 خلال اجتماع في سان بطرسبرج عقد اليوم الثلاثاء”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات