الخدمات.. حلم يفتقده العراقيونسياسة وأمنية

تظاهرة واعتصام مفتوح بمكانين في البصرة طلبا للعمل والخدمات

تظاهر العشرات من العاملين سابقا في شركة سامسونج العاملة ضمن هيئة حقل الزبير النفطي في موقع حمّار مشرف شمال مدينة البصرة ، صباح اليوم الاثنين ، مطالبين بإعادتهم للعمل بعد انهاء عقود عملهم ، كما دخل عدد من المواطنين من قضاء الزبير اعتصاما مفتوحا في البرجسية للمطالبة بالتعيين وتحسين الخدمات.

وقال مصدر صحفي مطلع إن “العشرات من العاملين الذين سبق لهم العمل في شركة سامسونج العاملة ضمن هيئة حقل الزبير النفطي في موقع حمّار مشرف شمال مدينة البصرة ، تظاهروا ، اليوم ، مطالبين بإعادتهم للعمل بعد انهاء عقودهم ، مشيرا إلى أن الشركة انهت عقود اكثر من 150 عاملا عراقيا في معظم الاختصاصات وقامت بتشغيل عدد مماثل لهم من العمالة الاجنبية”.

وأضاف المصدر أن “عددا من منسقي التظاهرة وجهات أخرى متمثلة بشرطة النفط  حاولوا الدخول الى مقر الشركة الرئيسي في حقل حمار مشرف، الا ان القائمين على الشركة لم يحضروا الى غرفة التفاوض بعد الانتظار لعدة ساعات واصفا مكان التفاوض بغير اللائق وكان متعمدا منهم”.

وتابع المصدر أن “المتظاهرين أكدوا أن تظاهراتهم ستستمر في منع دخول العمالة الاخرى الى موقع الشركة حتى تحقيق مطالبهم وإعادتهم للعمل ، مطالبين الحكومة المحلية في البصرة وشركة نفط البصرة بالتدخل وإلزام تلك الشركة بابرام العقود المبرمة معها وفقا للقوانين الملزمة بتشغيل 80% من العمالة العراقية المحلية”.

وأشار المصدر إلى أن “عددا من المواطنين من قضاء الزبير دخلوا في اعتصام مفتوح في البرجسية ، للمطالبة بالتعيين وتحسين الخدمات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق