تراجع القطاع الطبي في العراقسياسة وأمنية

القوات المشتركة تعتقل طبيبا يمنيا وتقتل زوجته وابنته غربي الموصل

أقدمت القوات المشتركة على اعتقال طبيب يمني في الجانب الأيمن من مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، خلال نزوحه ، كما أقدمت هذه القوات على قتل زوجته وابنته وإصابة ابنيه ، بعد استدعاء أفراد عائلة الطبيب وسرقة أموالهم.

وقالت مصادر صحفية إن “القوات المشتركة اعتقلت الطبيب “ﻋﺒده صالح ﺍﺣﻤﺪ ﺍﻟﻔﺮﺯﻋﻲ” يمني الجنسية ، والذي كان يعمل منذ 20 عام في المستشفى الجمهوري بمدينه الموصل ويسكن حي الشفاء ، وذلك خلال محاولته النزوح في حي الحاوي مع 50 عائلة من أهالي حي الشفاء”.

وأضافت المصادر أن “الطبيب اليمني تم نقله إلى قسم شرطه الاتحاديه في حي الرفاعي بذريعة التحقيق معه ، مبينة أنه تم استدعاء أفراد أسرته من قبل الشرطه ، وطلب احد الضابط منهم اخراج الاموال والذهب وهي ثلاثه كيلو ونصف ذهب ، و5 مليون دينار عراقي وأكثر من ألف دولار اضافه الي الذهب الخاص بزوجته”.

وتابعت المصادر أن “الضابط الذي كان يحقق مع عائلة الطبيب قام باصطحاب أفرادها مع ثلاثه جنود الي منطقه مجهوله ، وأطلق الضابط الرصاص على أفراد عائلة الطبيب من سلاحه الشخصي ، مما ادي الي وفاه زوجة الطبيب وابنته واصابه ابنائه قصي وياسر”.

وأشارت المصادر أن “نجل الطبيب اليمني ياسر أصيب في عينه وكسر بالجمجمة كما أصيب نجله قصي بالفك والرقبة ، مؤكدة أن الطبيب اليمني لازال مصيرة غير معروف منذ اعتقاله”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق