الأحد 19 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المخلفات الحربية »

بعد البصرة...الالغام تهدد حياة المواطنين في المثنى...ولا مجيب!

بعد البصرة…الالغام تهدد حياة المواطنين في المثنى…ولا مجيب!

تهدد الألغام والمخلفات الحربية المنتشرة في بعض محافظات العراق ، حياة المواطنين ، في ظل الإهمال الحكومي برفعها وإنقاذ حياة الأبرياء الذين يسقطون ضحايا انفجارها بين الحين والآخر ، في غضون ذلك ، أقر رئيس المجلس المحلي لناحية البصية في محافظة المثنى “احمد حمدان” بوجود مئات الالغام المزروعة في الناحية وقضاء السلمان وبادية السماوة من مخلفات الحروب السابقة ، معترفا بأنها تهدد أمن المحافظة وخاصة القرى القريبة منها.

وقال حمدان في تصريح صحفي إن “قضاء السلمان وناحية البصية وبادية السماوة توجد فيها مئات الالغام المزروعة على طول تلك المناطق وصولا الى الحدود مع السعودية من مخلفات الحروب السابقة”.

واضاف حمدان أن “الناحية تشهد بين الحين والاخر وفاة مدنيين اثناء رعي اغنامهم بانفجار احد تلك الالغام ، مشيرا الى انها تهدد امن المحافظة خاصة القرى القريبة منها”.

وتابع حمدان أن “الناحية بصدد التعاقد مع منظمات نرويجية للعمل على ازالة تلك الالغام ، مشيرا الى انه من المتوقع ان تباشر عملها بعد ثلاثة اشهر بعد انجاز البنى التحتية للعمل”.

يشار إلى أن مجلس محافظة البصرة ، قد أقر ، في وقت سابق ، بوجود مخلفات حربية قابلة للانفجار في مليار و400 مليون متر مربع من المساحة الكلية للمحافظة ، معترفا بعدم وجود توجه ونية حقيقية من قبل الحكومة لرفعها.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات