أزمة النازحين في العراقسياسة وأمنيةنازحو العراق.. مأساة الشتاء

نازحو تلعفر يتلقون مساعدات أممية للتخفيف من معاناتهم

في ظل الإهمال الحكومي المتعمد لأوضاع النازحين المأساوية في المخيمات ، والذين يعيشون أوضاعا مزرية نتيجة نقص المواد الغذائية والطبية وانعدام الخدمات ، تقدم المنظمات الأممية والدولية مساعدات لهؤلاء النازحين ، حيث أرسلت المنظمة الدولیة للهجرة (وكالة الأمم المتحدة للهجرة) ، فرق الطوارئ التابعة لها في أربیل لتوفير المواد غير الغذائية للنازحين الجدد من قضاء تلعفر.

وقالت مصادر صحفية إن “هنالك خمسة شاحنات و ١٢ موظفا من فرق التقييم والإستجابة السريعة للمنظمة الدولية للهجرة قاموا بزيارة مستوطنة بادوش لتوزيع مساعدات المواد غير الغذائية الضرورية للنازحين الذين يصل عددهم نحو١٥٣٠ شخص بحسب تقدير المنظمة الدولية للهجرة ، مشيرة إلى أن المنظمة الدولیة للهجرة تُعتبر هي أول شریك لتقديم المساعدات الخاصة بالمواد غیر الغذائیة”.

وأضافت المصادر أن “المجموعات المتنقلة شملت خمسة مواد ؛ الفرش وصناديق التبريد والحصير ، وعبوة لتخزين المياه والأغطية الصيفية ، وزعت إلى الرعاة الذين اختاروا البقاء خارج المخيمات”.

وتابعت المصادر أن “أحد أعضاء فريق المنظمة الدولية للهجرة الذين زاروا المنطقة قال إن حالتهم سيئة ، وأنهم لم يحصلوا سوى على القليل من المساعدات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق