الأربعاء 26 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

ما علاقة اعلان العبادي العطلة بتقييد السفارة الامريكية حركة موظفيها ؟

ما علاقة اعلان العبادي العطلة بتقييد السفارة الامريكية حركة موظفيها ؟

اعلن يوم الخميس عطلة رسمية من قبل رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، بينما اعلنت السفارة الاميركية في بغداد، الاربعاء، عن تقييد حركة موظفيها بعد علمها بتقارير تهديدات تستهدف مسؤوليها ، هذا واكدت مصادر مطلعة ان سبب إعلان حيدر العبادي رئيس الحكومة عطلة رسمية ، لدواعي أمنية وبنصيحة أمريكية وليس بسبب ارتفاع درجات الحرارة .

وقالت السفارة في بيان تناقلته الوكالات ، انها “على علم بتقارير التهديدات التي تستهدف المسؤولين الحكوميين في الولايات المتحدة وغيرهم من المدنيين”، مبينة انها “قيدت حركة موظفيها مؤقتا خارج المنطقة الدولية في بغداد, وكذلك خارج القنصلية الامريكية في البصرة”.

واضاف ، ان “على مواطني الولايات المتحدة ان يشعروا بوعي امني متزايد واخذ التدابير المناسبة لتعزيز امنهم الشخصي في جميع الاوقات عندما يعيشون ويعملون في العراق”، مشيرة الى ان “مواطني الولايات المتحدة ما زالوا في خطر كبير بشأن عمليات الاختطاف والعنف الارهابي في العراق”.

واعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان اخر تناقلته الوكالات ، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس”.

وأضاف ، أن ذلك جاء “بسبب ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها”.

ويذكر ان السفارة الامريكية هي اكبر سفارة موجودة ، ويعمل فيها الاف الموظفين ، وتتخذ عدد من البنايات داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد مقرا لها .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات