الثلاثاء 28 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الامم المتحدة : فقدان السكن والمخاوف الامنية تحد من عودة النازحين لمناطقهم

الامم المتحدة : فقدان السكن والمخاوف الامنية تحد من عودة النازحين لمناطقهم

تستمر معاناة النازحين بعدم اعمار مناطقهم المدمرة بفعل العمليات العسكرية التي قادتها الحكومة ، وانعدام الامن ، وفي هذا الاطار أقر رئيس مجلس محافظة بغداد  “رياض العضاض” بحجم التحديات الكبيرة التي تواجهها العاصمة على صعيد ايواء النازحين ، خلال لقائه ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد “برونو جيدو ” فيما اكد برونو وجود اسباب تمنع النازحين من العودة الى مناطقهم ،مثل المخاوف الامنية وانعدام السكن والخدمات.

وقال العضاض في تصريح صحفي ، ان “حجم التحديات الكبيرة التي تواجهها العاصمة على صعيد ايواء النازحين وتوفير المخيمات المناسبة لهم في ظل ازمة مالية وقلة ايرادات تعانيها العاصمة، ما يضع العراقيل في طريق التخفيف من معاناة العوائل في مخيمات النازحين”.

من جانبه اكد ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ، ان “هناك اسبابا تمنع بعض النازحين من العودة الى مناطقهم مثل عدم وجود السكن المناسب او مخاوف امنية، مايتطلب التعاون مع الحكومة المحلية على توفير اماكن امنه لهم لحين استقرار مناطقهم، وهو ما نعمل عليه في الوقت الحاضر.

ويذكر ان المناطق المقتحمة لم تقدم فيها الحكومة اي خطوات لاعادة اعمارها ، او العمل على تعويض المواطنين الذي يعانون النزوح والاهمال .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات