تدهور القطاع الصحيتراجع القطاع الطبي في العراقسياسة وأمنية

الاعتداء على طبيب ضربا ومقتل رجل طعنا بحادثين في بغداد

أعلنت وزارة الصحة ،الخميس، عن اعتقال شخص “اعتدى” على أحد الأطباء بمستشفى الشيخ زايد في بغداد أثناء إجراء الفحص لزوجته ، بينما اقدمت امرأة على قتل زوجها شرقي بغداد ، في ظل عدم اكتراث الحكومة للواقع الامني ، وعدم توعية المجتمع وتركه غارقاً في مشاكله .

وقال المتحدث باسم الوزارة “سيف البدر” في تصريح صحفي ، إن “أحد المواطنين جلب زوجته المريضة في الساعة 12 ليلاً إلى مستشفى الشيخ زايد في بغداد، واعتدى على الطبيب أثناء فحص الطبيب لزوجته”.

واضاف ، ان هذه الافعال تعد “استهدافاً للأطباء” ، مشيراً إلى أن “المواطن الذي اعتدى على الطبيب جرى اعتقاله ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

وقالت مصادر صحفية بتصريح اخر ، ان “امرأة اقدمت اليوم، على قتل زوجها بعد طعنه بسكين في مناطق متفرقة من الجسم داخل منزلهما في شارع الفلاح ب‍مدينة الصدر شرقي بغداد”.

وبين ، ان “ذلك جاء على خلفية خلاف عائلي ، و ان الشرطة طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي”.

وتعاني الكوادر الطبية من الاعتداءات المتكررة اثناء مزاولة عملها ، اذ أعلنت وزارة الصحة، في (22 تموز 2017) عن وفاة طبيب تعرض إلى “اعتداء” داخل عيادته في منطقة المعامل شرقي بغداد ، وتنظم الكوادر الصحية المظاهرات والاحتجاجات من اجل اهتمام الحكومة بالملف واتخاذ اجراءات بحق المعتدين ، وكان اخرها مظاهرة خرجت اليوم في واسط .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق