الأحد 19 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاقتصاد العراقي في 2019 »

اليونسيف تعوض الاهمال باعادة اعمار مدارس الخالدية المدمرة في الانبار

اليونسيف تعوض الاهمال باعادة اعمار مدارس الخالدية المدمرة في الانبار

بعد ان دمرت العمليات العسكرية المدن المقتحمة ، عانت من عدم اكتراث الحكومة لما تلاقيه من خراب ، فتقدمت المنظمات الانسانية الاغاثية للمساهمة في اعادة اعمار المدن ، والتي تواجه معاناة من فساد الحكومات المحلية والمركزية ، فهذه قائممقامية قضاء الخالدية في محافظة الانبار اتفقت مع وفد من منظمة اليونيسيف الذي يزور المدينة على اعادة اعمار عدد من المدارس المدمرة في جزيرة الخالدية بتمويل من المنظمة ، دون وجود ظمانات بتنفيذها من قبل القائممقامية .

وقالت مصادر صحفية بتصريح لها ، “تم خلال القاء الذي جمع الادارة المحلية لقضاء الخالدية بوفد من اليونيسيف اختيار المدارس التي سيباشر العمل بها قريبا ضمن الدعم الدولي لجهود اعادة الاعمار ولاستقرار التي تشهدها المناطق المحررة في محافظة الانبار”.

واضافت ، “تشهد محافظة الانبار حملة اعمار واسعة لتئهيل البنية التحتية في المناطق المحررة التي دمرت بسبب الاعمال العسكرية التي جرات اثناء سيطرت تنظيم داعش على اجزاء من المحافظة”.

ويذكر ان البنى التحتية للمناطق المقتحمة تعاني دماراً هائلاً ، ادى الى عدم استطاعة النازحين من العودة الى ديارهم ، مع عدم تقديم الحكومة أي خطوات من شأنها اعادة اعمار المدن.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات