الثلاثاء 21 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

رئيس هيئة الحج متورط بإهدار 6 مليارات دينار

رئيس هيئة الحج متورط بإهدار 6 مليارات دينار

يَعمُ الفساد جميع المؤسسات الحكومية منذ أن وطأت أقدام المحتل أرض العراق ، الأمر الذي أوصل البلاد إلا حافة الهاوية ، وفي هذا السياق ، أقرت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “حنان الفتلاوي” بهدر أكثر من 6 مليارات دينار ، من قبل رئيس هيئة الحج والعمرة “خالد العطية” وذلك عن طريق إيفاد مئات الموظفين من هيئة الحج وبضمنهم العطية نفسه لمدة ٣٥ يوماً الى السعودية.

وقالت الفتلاوي في تصريح صحفي إنه “بعد نشر كتاب هيئة الحج وبتوقيع “خالد العطية” والذي يقر فيه بإيفاد (٤٨٧) موظفا من هيئة الحج وبضمنهم خالد العطية لمدة (٣٥) يوماً الى السعودية وبحسبة بسيطة لمخصصات الايفاد لكل شخص لمدة ٣٥ يوم مع نفقات الطيران والسكن والنقل الداخلي والطعام فان قيمة الايفاد قد تصل الى ما يقرب من (٦)مليار دينار عراقي أو اكثر”.

وأضافت الفتلاوي أنه “بناء على ما اصدرته هيئة الحج كتابها الذي تقول ان مخصصات الايفاد ليست من موازنة الدولة لاننا دائرة تمويل ذاتي ، ومعناه ان هذه الاموال تؤخذ من الحجاج ، فأي عذر هذا وأي هدر”.

وتابعت الفتلاوي أن “هذا سيكون سؤالي البرلماني لرئيس هيئة الحج والعمرة بعد عودته سالماً ، بانتظار ان يقدم تفصيلاً بالمبالغ كاملةً ومصدر تمويلها”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات