الإثنين 10 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إقامة دعوى قضائية ضد الفتلاوي من قبل موظفي بعثة الحج

إقامة دعوى قضائية ضد الفتلاوي من قبل موظفي بعثة الحج

تتزايد وتيرة الانتقادات وتبادل الاتهامات بين الساسة لاسيما مع اقتراب الانتخابات ، وفي هذا السياق ، يعتزم مجموعة من موظفي بعثة الحج ، إقامة دعوى قضائية ضد عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “حنان الفتلاوي” لاتهامها بالتشهير بسمعتهم وسمعة عوائلهم.

وقال موظفو البعثة في بيان إنه “سنقيم دعوى قضائية ضد الفتلاوي، بسبب التشهير بسمعتنا وتصويرنا امام الرأي العام وكأننا موفدين للسفرة والتنزه من أموال الشعب ، مبينين ان الموظفين الموفدين البالغ عددهم 480 حاجا يقومون بخدمة حجاج بيت الله الحرام من كبار السن البالغ عددهم اكثر من 40 الف حاج وحاجة في مكة والمدينة، من خلال تفويجهم واسكانهم واطعامهم ونقلهم وقضاء حوائجهم اليومية من ثم تفويجهم إلى مكة المكرمة”.

وأضاف الموظفون أنه “وكذلك يواصلون العمل ليل نهار لإسكان الحجاج واطعامهم ونقلهم يوميا الى الحرم المكي واعادتهم الى فنادقهم ومن ثم تفويجهم الى عرفة وخدمتهم بالطعام والشراب وتوفير سبل الراحة ومن ثم نقلهم الى مزدلفة وبعدها الى منى حتى اعادتهم وتفويجهم الى ديارهم سالمين غانمين”.

وتابع الموظفون أن “موظفي بعثة الحج رفعوا شعار الخدمة شرف لهم، ومع ذلك تأتي الفتلاوي لتصورهم وكأنهم في نزهة وسفرة وتسيء لسمعتهم وسمعة عوائلهم امام الرأي العام لمكاسب انتخابية”.

وأشار الموظفون إلى أنه “لذا قرر مجموعة من الموظفين، من ذوي الدخل المحدود الذي لا يتجاوز اغلبهم راتبه 600 الف دينار عراقي، رفع دعوى قضائية على الفتلاوي واعادة الاعتبار لهم”.

يشار إلى أن عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “حنان الفتلاوي” أقرت ، في وقت سابق ، بهدر أكثر من 6 مليارات دينار ، من قبل رئيس هيئة الحج والعمرة “خالد العطية” وذلك عن طريق إيفاد مئات الموظفين من هيئة الحج وبضمنهم العطية نفسه لمدة ٣٥ يوماً الى السعودية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات