العشائر العراقيةالعنف والجريمة بالعراقحرب المياهسياسة وأمنية

ما الذي يدفع فئة الشباب للانتحار والنزاع المسلح في ذي قار ؟

اثر تفاقم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية بسبب فشل الحكومة في تحسين تلك الأوضاع ، اقدمت فتاة على الانتحار شنقا في قضاء الشطرة ، بينما نجا شاب وفتاة اخرى  من الانتحار عن طريق التهام السم في حادثين منفصلين بمدينتي الناصرية والفجر، في وقت لقي فيه شخصان مصرعهما واصيب شخص اخر في حادث اطلاق نار اثر خلاف عائلي تطور الى استخدام الاسلحة النارية في حي الزهراء بناحية اور التابعة الى محافظة ذي قار.

وقال مصدر في الشرطة في تصريح صحفي  ، ان “فتاة تبلغ من العمر 19 عاما انتحرت بشنق نفسها بربطة الراس ( الحجاب ) في منزلها في قضاء الشطرة شمالي ذي قار” .

واضاف المصدر ان “فتاة اخرى  تبلغ من العمر 16 عاما نجت من الانتحار بالتهام السم في منطقة الطليعية بمدينة الناصرية ، وهي ذات الطريقة التي حاول ان ينتحر بها صبي  يبلغ من العمر 17 عاما في مدينة الفجر قبل ان يتمكن ذووه من انقاذه في الوقت المناسب” .

واوضح  المصدر ان “الشرطة باشرت التحقيق في الحوادث المنفصلة لمعرفة ملابساتها وما اذا كانت هناك دوافع جنائية خلفها” .

من جهة اخرى افاد مصدر صحفي في تصريح له بأن “شخصين لقيا مصرعهما فيما اصيب شخص اخر في حادث اطلاق نار اثر خلاف عائلي تطور الى استخدام الاسلحة النارية في حي الزهراء بناحية اور التابعة الى محافظة ذي قار”.

وبين المصدر أن “ضحايا الحادث بعمر 27 و32 عاما وان اجهزة الشرطة القت القبض على شخصين متهمين احدهما متورط بالحادث والآخر بإيوائه في ناحية النصر شمال المحافظة بعد ان شرعت بعمليات التحقيق ومتابعة المتورطين والبحث عنهم”.

وتابع المصدر ان “عمليات البحث جارية عن متهمين اخرين في الحادث ولافتا الى انه تم نقل الجثتين الى دائرة الطب العدلي فيما يتلقى المصاب العلاج في احد مستشفيات مدينة الناصرية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق