السبت 20 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

بارزاني ودور الوصاية الدائم على شعب كردستان

بارزاني ودور الوصاية الدائم على شعب كردستان

تستمر الاحزاب السياسية في سيرها بخطط تؤدي الى زيادة سيطرتها ونفوذها ، وفي هذا الاطار أعتبر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ، السبت، أن مبادىء الشراكة في العراق “انتهكت” في جميع المراحل، موضحا ان الشعب الكردستاني “انهك” من تكرار “التجارب الفاشلة” لذلك قرر إجراء الإستفتاء والتوجه نحو الإستقلال.

وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان تناقلته الوكالات ، إن “رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إستقبل، اليوم، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية سلطان أبو عرابي”، مبينة أن “أبو عرابي اشاد بنضال وتضحيات شعب كردستان في الحرب ضد الإرهاب ومناهضة الظلم والإضطهاد وأضاف ، ان  “التطور الذي شهده اقليم كردستان والتعايش المشترك بين كافة المكونات”، معربا عن “أمله بأن يحقق الشعب الكردستاني طموحاته”.

وحسب البيان ، فقد اشار البارزاني الى ، أن “الأسباب التي أدت إلى ظهور داعش مازالت قائمة”، مؤكدا ان “دحر الإرهاب بحاجة الى إزالة الأسباب التي ادت الى ظهور ونمو الإرهاب”.

وتابع البيان ، حول اقرار إجراء الإستفتاء ، انه “تم إنتهاك مبادىء الشراكة في العراق في جميع المراحل”، موضحا ان “الشعب الكردستاني أنهك من تكرارهذه التجارب الفاشلة لذلك قرر إجراء الإستفتاء والتوجه نحو الإستقلال”.

ويذكر ان ألأحزاب الكردستانية أعلنت في اجتماع عقده في 7 حزيران 2017 برئاسة رئيس إقليم كردستان، مسعود البرزاني، تحديد يوم 25 سبتمبر/أيلول المقبل لإجراء استفتاء شعبي حول الاستقلال، ولقي القرار رفض عدد من الدول الاجنبية والاقليمية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات