السبت 21 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

إعلان رسمي من العبادي اقتحام تلعفر غرب نينوى

إعلان رسمي من العبادي اقتحام تلعفر غرب نينوى

بعد أن حشدت الحكومة قواتها المشتركة وميليشياتها ، وأتمت هذه القوات وتلك الميليشيات استعداداتها لاقتحام قضاء تلعفر بمحافظة نينوى ، هاهي تعلن البدء بعملية الاقتحام ، حيث أعلن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، صباح اليوم الأحد ، انطلاق عملية اقتحام تلعفر ، كما ألقت طائرات القوة الجوية مئات الالاف من المنشورات على مركز تلعفر ، مع بدء عملية الاقتحام.

وقال العبادي في تصريح صحفي له إنه “نعلن انطلاق عملية اقتحام قضاء تلعفر ، مشيرا الى ان العراقيين على موعد مع نصر اخر سيتحقق وها هي مدينة تلعفر ستعود لتلتحق بركب التحرير”.

وأضاف العبادي أن “جميع القطعات استعدت لاقتحام تلعفر من الجيش وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والشرطة المحلية ويساندهم طيران الجيش والقوة الجوية والاسناد الطبي والهندسي”.

من جانبه قال قائد عمليات قادمون يا تلعفر “عبد الأمير رشيد يار الله” في تصريح صحفي إنه “بعد تحقيق الانتصار في اقتحام مدينة الموصل توجهت القوات المشتركة باتجاه قضاء تلعفر حيث انطلقت فجر هذا اليوم عمليات قادمون يا تلعفر”.

وأضاف يار الله أن “عملية اقتحام تلعفر انطلقت بمشاركة الجيش (الفرقة المدرعة التاسعة والفرق الخامسة عشر والسادسة عشر وصنوف المدفعية والهندسة العسكرية والطبابة والصنوف الخدمية الاخرى) وقوات مكافحة الإرهاب من العمليات الخاصة الأولى والثالثة والشرطة الاتحادية من الفرق الآلية وفرقة الرد السريع والفرقة السادسة وقوات الحشد الشعبي، وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش ودعم طيران التحالف الدولي”.

هذا وأعلنت خلية الاعلام الحربي في بيان أن “طائرات القوة الجوية القت قبل قليل الالاف من المنشورات على مركز قضاء تلعفر ، مبينة ان تلك المنشورات تضمنت عدة توصيات لابناء القضاء”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات