الإثنين 10 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ماهي الاعداد الحقيقية للنواب الذين ذهبوا لاداء فريضة الحج هذا العام؟

ماهي الاعداد الحقيقية للنواب الذين ذهبوا لاداء فريضة الحج هذا العام؟

اثار موضوع ارسال اعضاء البرلمان لأداء فريضة الحج في الأراضي المقدسة استياء الكثير من المراقبين بسبب المحسوبية التي شابت اختيار الاعضاء في ظل تساؤلات عن الاعداد الحقيقية لمن ذهبوا الى السعودية وفي هذا السياق اقر عضو البرلمان “نيازي معماري اغلو”، اليوم الأربعاء، بأن عدد اعضاء البرلمان الذين ذهبوا بشكل رسمي لاداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية والمسجل هو 46 نائبا.

وقال اوغلو في تصريح صحفي ان “الحصة التي اعطتها سفارة المملكة العربية السعودية لمجلس النواب ضمن موسم الحج كانت 45 درجة، مبينا ان ثلث هذا العدد تم منحه لموظفي المجلس من المدراء ورؤساء الاقسام وغيرهم والباقي لاعضاء البرلمان”.

واضاف اوغلو، ان “ما مثبت لدي كمقرر مجلس النواب وبشكل رسمي هو تمتع 46 نائبا بعطلة اداء مناسك الحج، لافتا الى ان بعض اعضاء البرلمان كانوا قد ذهبوا بشكل رسمي ضمن الحصص التي اعلنتها هيئة الحج والعمرة اما ذهاب البعض دون موافقات من مجلس النواب ان كان موجودا فعلياً فهؤلاء سيعاملون كغائبين وقد لايتجاوز عددهم الثلاثة او الاربعة نواب فقط”.

واوضح اوغلو، ان “مايثار عبر وسائل الاعلام عن ذهاب 120 نائب لاداء مناسك الحج هو امر مبالغ فيه”.

واعلنت وسائل اعلامية في وقت سابق ان عشرات النواب توجهوا الى السعودية لأداء مناسك الحج، ما سبب اختلال النصاب القانوني في عدد من الجلسات، كما كشفت مصادر صحفية عن ذهاب أكثر من 170 نائبا لأداء مناسك الحج.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات