الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الازمة المالية تخفض اجور الدراسات العليا في وزارة التعليم

الازمة المالية تخفض اجور الدراسات العليا في وزارة التعليم

ادت ممارسات حكومات الاحتلال المتعاقبة الى وصول البلد الى عدم مقدرته على النهوض بابنائه ، فراحت الاحزاب ومسؤوليها يبررون فشلهم بشتى الاعذار ، فهذه وزارة التعليم اصدرت توضيحا ،الجمعة، بشأن تخفيض أجور الدراسات العليا، فيما قررت تنفيذ آلية جديدة لنقل الطلبة من منتسبيها المقبولين في الدراسات العليا للعام 2017 – 2018 والمشمولين بالنقل للجامعات المستحدثة.

وقالت دائرة الإعلام والعلاقات التابعة للوزارة في بيان تناقلته الوكالات ، إنه “مراعاة للمناشدات والمطالبات وانطلاقا من دعم التعليم العالي لأبنائها الطلبة فقد قررت الوزارة تخفيض أجور الدراسات العليا ضمن قناة النفقة الخاصة للتخصصات العلمية المختبرية بحيث ان الدبلوم ستكون أجورها خمسة ملايين دينار بدلا من سبعة والماجستير حددت بستة ملايين ونصف المليون دينار بدلا من ثمانية وان الدكتوراه خفضت أجورها إلى ثمانية ملايين دينار بدلا من عشرة”.

وأضافت ، “أما التخصصات الإنسانية والعلمية الأخرى فإن أجورها بقيت وفق الضوابط المنصوص عليها للعام 2017 – 2018، فيما ستكون أجور النفقة الخاصة للمؤجلين من العام الماضي مثل أجور أقرانهم للعام 2016 – 2017”.

واشارت الى ، أن “الوزارة قررت تنفيذ آلية نقل الطلبة من منتسبي التعليم العالي المقبولين في الدراسات العليا للعام 2017 – 2018 والمشمولين بالنقل للجامعات المستحدثة بعد حصولهم على الشهادة وليس عند قبولهم بالدراسة”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات