تدهور الواقع الخدمي في جميع المحافظات العراقية ، نتيجة الإهمال والفساد الحكوميين وتفاقم معاناة المواطنين من انعدام الخدمات ، يدفعهم للخروج في تظاهرات غاضبة بين الحين والآخر ، وفي هذا الإطار ، تظاهر العشرات من ابناء منطقة الحويش في ديالى ، اليوم الأحد ، احتجاجا على تردي الخدمات ، وقاموا بقطع الطريق الرئيس الرابط بين المحافظة وبغداد ، كما قطع متظاهرون في تظاهرة ثانية احتجاجا على تردي الخدمات أيضا ، طريق بعقوبة – المقدادية قرب تقاطع مهروت شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقال مصدر صحفي مطلع إن “العشرات من أهالي منطقة الحويش في ديالى خرجوا اليوم، في تظاهرة للمطالبة بالخدمات كالماء والكهرباء واقالة المحافظ ، مبينا أن المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيسي الرابط بين محافظة ديالى والعاصمة بغداد”.

وأضاف المصدر أن “العشرات من المتظاهرين قطعوا أيضا طريق بعقوبة- المقدادية قرب تقاطع مهروت شمال شرق بعقوبة ، للمطالبة بتحسين الخدمات العامة ومكافحة الفساد الذي أصبح آفة تهدد ديالى”.

وتابع المصدر أن “قائد عمليات دجلة “مزهر العزاوي” وجه ، اليوم الاحد ، باعادة فتح الطرق التي اغلقها متظاهرون شمال شرق وشمال غرب بعقوبة فورا”.