الأحد 19 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

من وراء اختطاف النساء النازحات من مخيمات التاميم وقتلهن ؟

من وراء اختطاف النساء النازحات من مخيمات التاميم وقتلهن ؟

لا حد لجرائم الميليشيات المدعومة حكومياً والتي تسعى لتدمير البلاد وتفكيكها خدمة لمشاريع خارجية ، وفي هذا الشأن اكدت عضوة المفوضية العليا لحقوق الانسان، وحدة الجميلي،اليوم الاثنين، أن خطف النازحات من المخيمات في محافظة كركوك وقتلهن ورميهن انتهاك خطير لكرامة وحرمة المرأة العراقية، محملة ادارة كركوك مسؤولية هذه الخروقات.

وقالت الجميلي في بيان تناقلته الوكالات ، إن “عملية خطف النساء النازحات من المخيمات وقتلهن ورميهن التي جرت مؤخرا في كركوك هو انتهاك خطير ومؤسف ومخجل تتعرض له كرامة وحرمة المرأة العراقية وهذا ما لا يتناسب وعظمة المرأة العراقية وحرمتها التي صانتها الشرائع السماويه وحفظها الدستور والقوانين والاعراف”.

واضافت محملة ، “الادارة المحلية في محافظة كركوك اي خرق أنساني تتعرض له العراقيات ، داعية لحماية نساء المحافظة من الاعتداءات وعبرت عن قلقها على مؤشر حقوق الانسان في العراق، ودعت كذلك الى حمايته من التراجع من خلال تبني الدولة لحماية المواطنيين العراقيين كافة”.

ويشار الى ، ان اربع نساء عربيات كن قد اختطفن في كركوك في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، وعثر على جثث اثنتين ‏منهن في منطقة جمبور، وعليهما آثار عيارات ‏نارية في منطقة الرأس.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات