الأحد 17 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » التعليم في العراق »

ما تاثير انتشار المدارس الاهلية على واقع التعليم في الانبار ...ومااسبابه؟

ما تاثير انتشار المدارس الاهلية على واقع التعليم في الانبار …ومااسبابه؟

تتزايد اعداد المدارس الاهلية الخاصة مع عدم عمل الحكومة على زيادة المدارس واعادة اعمار المهدمة منها ، بالاضافة الى النقض الكبير في الكوادر التربوية ، وفي هذا الاطار عزت لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة الانبار ، انتشار المدارس الأهلية في المناطق للمرة الأولى إلى النقص الكبير في الأبنية المدرسية الحكومية نتيجة العمليات العسكرية.

وقال عضو اللجنة ابتسام محمد الدرب في تصريح صحفي ، إن “انتشار المدارس الأهلية التي تشرف عليها كوادر تعليمية كفوءة ناجمة عن تدمير عدد كبير من الأبنية المدرسية نتيجة العمليات العسكرية والإرهابية, ما دعا الجهات المعنية إلى تشجيع إنشاء المدارس الأهلية للارتقاء بالواقع التعليمي وعدم إضاعة أي فرصة من شأنها رفع المستوى التعليمي للطلبة”.

وأوضحت ، أن” عودة معظم الأسر النازحة إلى مناطق سكناها المحررة بالتزامن مع العام الدراسي الجديد الذي يتطلب توفير أبنية مدرسية كافية لاستيعاب كافة الطلبة جعلنا نشجع على إنشاء المدارس الأهلية التي تخضع لمراقبة صارمة من قبل مديرية تربية الانبار ومجلس المحافظة والمختصين بهذا الشأن وفق ضوابط وزارة التربية”.

ويذكر ان المحافظات المقتحمة من قبل القوات المشتركة وميليشياتها ، تعاني من نقص كبير في الخدمات كافة ، وعدم اعادة اعمار الدوائر المتضررة ، والمرافق الخدمية .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات