الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وقفة احتجاجية لأساتذة جامعة الأنبار رفضا لمشروع التأمينات الاجتماعية

وقفة احتجاجية لأساتذة جامعة الأنبار رفضا لمشروع التأمينات الاجتماعية

نظم أساتذة جامعة الانبار ، صباح اليوم الاثنين ، وقفة احتجاجية على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية المزمع تشريعه من قبل البرلمان ، مطالبين بإلغاء هذا المشروع الذي اعتبروه يمس بكرامة الاستاذ الجامعي وينال من حقوقه التقاعدية.

وقال أساتذة الجامعة في بيان مشترك إن “رقي الامم والشعوب وتقدمها لا يمكن ان يتحقق ما لم يكن للكفاءات العلمية والاكاديمية دورا فاعلا ومؤثرا في احداث هذه النقلة النوعية حيث ان الجامعات باساتذتها هي الرافد المنتج والاساس المتين الذي تستند عليه مؤسسات اي دولة لأجل نهضتها”.

هذا وقالت مصادر صحفية إن “أساتذة الجامعة رفعوا خلال وقفة الإحتجاج لافتات تضمنت عبارات ترفض المساس بحقوقهم التقاعدية واعتبروها خطا أحمر مطالبين الحكومة المركزية ومجلس النواب بإلغاء هذا المشروع الذي يمس بكرامة الاستاذ الجامعي وينال من حقوقه التقاعدية واتخاذ الإجراءات التي تحول دون تطبيق هذا القانون”.

يشار إلى أن العاصمة بغداد شهدت ، في وقت سابق أمس الاحد ، خروج تظاهرة حاشدة لاساتذة الجامعة قرب بوابة جامعة بغداد في منطقة الجادرية وسط العاصمة ، احتجاجا على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية ، الذي من المتوقع ان يمرر في جلسات مجلس النواب القادمة ، والذي اعتبره المتظاهرون خطا أحمرا لانه يمس مباشرة بحقوقهم التقاعدية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات