الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاقتصاد العراقي 2018 »

وعود إعادة النازحين وإعمار المدن المنكوبة…هل تتحقق ؟

وعود إعادة النازحين وإعمار المدن المنكوبة…هل تتحقق ؟

تعهدت الحكومة مرارا بإعادة إعمار المناطق التي دمرتها العمليات العسكرية ، دون تنفيذ أي شئ من تعهداتها ، في ظل استمرار معاناة أهالي المناطق المنكوبة لانعدام الخدمات فيها ، وفي هذا الإطار ، بحث رئيس البرلمان “سليم الجبوري” ، مع نواب كتلة تحالف القوى عددا من الملفات أبرزها إعادة إعمار المناطق المدمرة وعودة نازحيها وتوفير الخدمات لهم.

وقال مكتب الجبوري في بيان إن “رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” استقبل ، نواب كتلة تحالف القوى العراقية ، مبينا انه جرى خلال اللقاء بحث ابرز تطورات الاوضاع الامنية والسياسية في البلاد، وواقع المناطق المقتحمة واعادة اعمارها وعودة نازحيها وتوفير الخدمات لهم، وسبل توفير المستلزمات الضرورية للمخيمات”.

وأضاف البيان أن “المجتمعين اتفقوا على ضرورة الاسراع بعودة جميع النازحين الى مناطقهم المستعادة، واعادة تأهيل البنى التحتية للمدن وتوفير الخدمات لمواطنيها والاهتمام بأوضاعهم المعيشية ، لافتا الى انهم شددوا على منح ابنائها الفرصة الكاملة لإدارتها وحمايتها ومعالجة الاضرار التي لحقت بها جراء ما تعرضت له”.

وتابع البيان أن “الاجتماع تناول مستجدات المشهد العراقي في ظل معطيات المرحلة الحالية، واهمية التنسيق مع جميع الاطراف العراقية لمعالجة المشاكل والقضايا العالقة، وسبل حلحلة كافة المشاكل التي تمحورت حول قضية استفتاء كردستان”.

وأشار البيان إلى أن “الجبوري اكد على ضرورة دعم الحوار وتوفير سبل التفاهم والحفاظ على المكتسبات ، مشيرا الى اهمية بذل جهود اضافية من قبل جميع الاطراف لتطويق الازمة وايجاد مخرجات مناسبة لها”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات