الثلاثاء 21 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أطفال العراق »

انتشال 50 جثة لنساء وأطفال من تحت أنقاض الموصل القديمة

انتشال 50 جثة لنساء وأطفال من تحت أنقاض الموصل القديمة

رغم مرور نحو ثلاثة أشهر على انتهاء العمليات العسكرية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، لا تزال جثث المدنيين تحت أنقاض المدينة ، الأمر الذي يؤكد بشاعة ووحشية الجرائم التي ارتكبتها القوات المشتركة وميليشياتها بحق المدنيين الأبرياء في الموصل ، وفي هذا الصدد ، تم انتشال 50 جثة لنساء وأطفال من تحت انقاض المدينة القديمة غربي الموصل.

وقال مصدر صحفي مطلع إن “فرق الدفاع المدني في الموصل القديمة ، تمكنت من انتشال 50 جثة تعود لنساء وأطفال ، مبينا ان هؤلاء قضوا خلال معارك اقتحام مدينة الموصل”.

وأضاف المصدر أنه “تم تقل الجثث إلى دائرة الطب العدلي ، لافتا إلى استمرار البحث عن الجثث المتبقية تحت الأنقاض في المدينة”.

يشار إلى أن دائرة صحة نينوى أقرت ، في وقت سابق ، عن تسلًّم دائرة الطب العدلي في المحافظة لـ 2650 جثة تم انتشالها من تحت أنقاض المنازل والمباني التي دمرتها العمليات العسكرية التي استمرت 9 اشهر على مدينة الموصل وتحديدا مناطقها الغربية التي شهدت ابشع الجرائم الانسانية وانتهاكات حقوق الانسان ، من قبل القوات المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي وقوات الاحتلال الامريكية وباسناد من طيران التحالف الدولي .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات