الأحد 20 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

بعد اجراء مناورات الحرس الثوري...إيران ترسل معدات صاروخية للحدود مع العراق

بعد اجراء مناورات الحرس الثوري…إيران ترسل معدات صاروخية للحدود مع العراق

رغم تأكيد قيادة الحرس الثوري الايراني قبل يومين ، ان المناورات العسكرية التي اجرتها قواتها قرب حدود كردستان العراق لاتحمل اي رسالة تهديد ، فقد أعلن نائب قائد القوات الجوية الإيرانية “علي رضا إلهامي” ، اليوم الثلاثاء، عن إرسال منظومات دفاعية حديثة إلى مناطق غرب البلاد على حدودها مع العراق.

وقال إلهامي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء إيرانية انه “تم إرسال منظومات دفاعية جديدة إلى غرب البلاد على (الحدود مع العراق) لرفع مستوى الجهوزية الدفاعية في تلك المنطقة وللرد على تجاوز محتمل”.

وأضاف الهامي ان “تأمين المجال الجوي في تلك المنطقة هو وراء هذه الخطوة حيث تم إرسال منظومات متطورة ورادارات حديثة وقاذفات مرتبطة بشبكة حديثة لحماية الحدود الجوية غرب البلاد”.

وكان الحرس الثوري الايراني قد اجرى ، الاحد  الماضي، مناورات عسكرية غربي البلاد وعلى مقربة من حدود كردستان العراق ، حيث اعتبرها البعض رسالة تهديد مخفية لحكومة كردستان من اجل التراجع عن قرار اجراء الاستفتاء ، فيما صرح مصدر بالحرس الثوري الإيراني، أن المناورات التي تجريها القوات غرب إيران وبالقرب من الحدود مع كردستان لا علاقة لها بالتطورات في العراق أو قضية الاستفتاء ، بحسب قوله .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات