سياسة وأمنية

تفجير يوقع ضحايا في ابو غريب غرب العاصمة والعثور على جثة شرقها

قتل واصيب نحو خمسة اشخاص ، مساء اليوم الثلاثاء ، بانفجار عبوة ناسفة في منطقة تابعة لقضاء ابو غريب غرب العاصمة بغداد ، فيما تم العثور على جثة شاب عليها اثار طعنات سكين في اطراف منطقة الشعب شرقي بغداد ، وذلك في حادثين جديدين يؤكدان هشاشة الاوضاع الامنية في اغلب مناطق العاصمة بغداد.

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بالقرب من سوق شعبي بمنطقة الصبيحات التابعة لقضاء ابو غريب غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما ادى الى مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرين بجروح”.

واضاف المصدر ان “قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم ايضا، على جثة رجل مجهول الهوية ملقاة في احدى الساحات التابعة لحي البساتين في منطقة الشعب، شرقي بغداد”، مبينا ان “الجثة بدت عليها اثار طعنات بسكين في بمناطق متفرقة من الجسم” ، موضحا ان “القوة نقلت الجثة الى الطب العدلي وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث لكنها لم تتوصل لشيء يذكر”.

وكان قد قتل واصيب نحو 15 شخصا ، صباح اليوم الثلاثاء ، بانفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب قرب احد الاسواق الشعبية وقرب محال تجارية في منطقتي سبع البور والنهروان ، شمال العاصمة بغداد وشرقها ، بحادثين منفصلين في ظل الامان المفقود  وعجز الاجهزة الحكومية على توفيره في العراق منذ سنوات .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق