الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

هل يصدق بارزاني بالتنازل عن زعامة كردستان ؟

هل يصدق بارزاني بالتنازل عن زعامة كردستان ؟

رغم الاجواء المتوترة التي يشهدها العراق بسبب استفتاء انفصال كردستان واقامة الدولة الكردية المستقلة الذي تم اجراءه الاسبوع الماضي ، الا ان القيادات الكردية في كردستان تحاول المضي في رسم مستقبل دولتها من خلال تقسيم مهام القيادة ، حيث كشف عضو ب‍الحزب الديمقراطي الكردستاني، صباح اليوم الاحد، عن منصب جديد لرئيس كردستان “مسعود البارزاني ” حال اعلان الانفصال رسميا ، وسط شكوك من تنفيذ التصريحات وتنازل البارزاني عن زعامة كردستان .

وقال عضو الحزب “عارف تيفور” في تصريح صحفي ان “رئيس اقليم كردستان “مسعود البارزاني” سيفي بوعوده التي أطلقها قبل الاستفتاء وهو لن يترشّح لانتخابات رئاسة الإقليم المقبلة”.

واضاف تيفور ان “البارزاني سيشغل منصب رئيس الشورى التنفيذية لانفصال كردستان العراق”، مشيرا الى انه “في الوقت الحالي هو رئيس الشورى العليا للاستفتاء التي سوف تجتمع هذا الأسبوع وستغيّر وظائف المناصب الموجودة فيها”.

يذكر أن “مسعود بارزاني” البالغ من العمر 70 عاماً، يتولى منصب رئيس كردستان العراق منذ العام 2005، ويعتبر أحد أبرز زعماء الكرد في العراق منذ أن أصبح رئيساً للحزب الديمقراطي الكردستاني عام 1979 خلفا لوالده “مصطفى البارزاني” الذي وافاه الأجل في العام ذاته.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات