الإثنين 25 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

العبادي يلتقي ماكرون في باريس ويؤكد مجددا رفضه لانفصال كردستان

العبادي يلتقي ماكرون في باريس ويؤكد مجددا رفضه لانفصال كردستان

التقى رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، اليوم الخميس ، الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في العاصمة الفرنسية باريس ، حيث جدد خلال اللقاء رفضه لانفصال كردستان ، مؤكدا أن السلطة الاتحادية يجب أن تمتد إلى شمال العراق وأن حكومة بغداد لا تريد الصدام مع كردستان.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إن “الاستفتاء على الانفصال خروج عن الدستور والاستفتاء غير دستوري وغير صحيح ونحن نعتز بمواطنينا الكرد والدستور يؤكد الحقوق لكل المواطنين ، مؤكدا نحترم تطلعات المواطنين الكرد وعلينا ان نعمل لصالح بلدنا ويجب ان تمتد السلطة الاتحادية في المنافذ والمناطق المتنازع عليها شمال العراق ولانريد صداما مع كردستان”.

وأضاف العبادي أنه “نوجه الدعوة للبيشمركة بأنها يجب أن تعمل تحت قيادة القوات الاتحادية ولايجوز لاحد ان يعتدي على السلطة الاتحادية”.

ولفت العبادي إلى أنه “تم اقتحام مدينة الحويجة ، مؤكداً أنه لم يبق وجود لــ(تنظيم الدولة) الا في الشريط الحدودي مع سوريا”.

و دعا العبادي “الشركات الفرنسية الى الاستثمار بالعراق ، مشيرا إلى أن هناك 12 شركة فرنسية تعمل في قطاع النفط والقطاعات الاخرى في بلادنا ونعمل على دعوة المزيد من الشركات للاستثمار،مقدما شكره الى فرنسا لتقديمها قرضا بقيمة 430 مليون يورو الى العراق”.

وتابع العبادي أن “العراق حريص على بناء علاقات مع فرنسا ونحن نريد ان نحافظ على وحدة بلدنا ويجب استمرار التعاون في محاربة (تنظيم الدولة)”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وصل ، يوم أمس الأربعاء ، إلى العاصمة الفرنسية باريس تلبية لدعوة رسمية وجهها الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات