الخميس 17 يناير 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

تضارب الانباء بشأن إغلاق إيران معابرها البرية مع كردستان

تضارب الانباء بشأن إغلاق إيران معابرها البرية مع كردستان

بين نفي وتأكيد تضاربت الانباء حول اغلاق ايران معابرها الحدودية مع كردستان العراق ، حيث اكدت مصادر اعلامية وصحفية ايرانية الخبر ، بينما نفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، إغلاق المعابر البرية مع كردستان العراق ردا على تصريحات لمسؤولين في كردستان العراق أكدت إغلاق المعابر.

وكان مدير المعابر الحدودية في كردستان “علي توفيق” قال إن “الجانب الايراني أغلق معبر “برويز خان” الذي يربط مدينة السلميانية بالأراضي الإيرانية ، مضيفا أن “معبري “باشا ماغ” و”الحاح عمران” اللذين يربطان الإقليم بإيران أغلقا أيضا من قبل طهران “.

وبحسب مصادر صحفية ان “طهران أعلنت بعيد استفتاء كردستان إغلاق الحدود البرية والجوية مع الإقليم، قبل أن تتراجع في وقت لاحق، لكنها أبقت على تعليق الرحلات الجوية من كردستان وإليه ، حيث تتخوف إيران من أن يؤدي الاستفتاء الذي أيده غالبية أكراد العراق إلى امتداد النزعة الانفصالية إلى الأكراد الذين يعيشون فيها “.

من ناحية اخرى أقرت وزارة البيشمركة الكردية ، ظهر اليوم الأحد، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” وصل مساء أمس السبت إلى كردستان العراق ، مشيرة إلى أنه مازال موجودا في محافظة أربيل حتى الان ، لبحث كيفية حل مشكلة استفتاء الانفصال التي اثارت توترا كبيرا داخل العراق وخارجه.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات