الأربعاء 22 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

المجلس النرويجي للاجئين : 650 ألف مدني من الموصل ومحيطها لا زالوا نازحين

المجلس النرويجي للاجئين : 650 ألف مدني من الموصل ومحيطها لا زالوا نازحين

ذكر “المجلس النرويجي للاجئين”، مساء الأحد، ان هناك نحو 650 ألف من الموصل والمناطق المجاورة لا يزالون نازحين رغم قيام القوات المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي وقوات الاحتلال الامريكي والطيران الدولي ، باستعادة المدينة في تموز الماضي.

وبحسب بيان للمجلس نشر على موقعه الالكتروني ، الاحد انه ” وبعد عام منذ بدء معركة استعادة الموصل ، لا يزال هناك 637 ألف نازح من مدينة  الموصل والمناطق المحيطة بها، وهم غير قادرين على العودة إلى أحيائهم المدمرة”.

وأضاف البيان ان “ أكثر من نصف النازحين من الموصل فقدوا وثائقهم المدنية الرسمية، من شهادات ميلاد وملكيات عقارية، وهو ما سيجعل إعادة بناء حياتهم أكثر صعوبة”.

من جانبها أكدت مديرة عمليات المجلس النرويجي للاجئين، “هايدي ديدريتش”، ان “معركة الموصل انتهت، ولكن معاناة مئات الآلاف الذين فروا من المدينة مستمرة”، مشيرة إلى انه “لا يزال الأشخاص الذين نعمل معهم يفتقرون إلى الأساسيات ولا فكرة لديهم إن كانوا سيتمكنون من العودة على الإطلاق إلى منازلهم”.

ودعت ديدريتش المجتمع الدولي إلى “التضامن” مع النازحين العراقيين فيما حثت الحكومة على ضمان بقاء حقوقهم في طليعة جهود إعادة الإعمار البلاد”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات