الأحد 13 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

فرنسا تعلن دعمها لحكومة العبادي في احداث كركوك الاخيرة

فرنسا تعلن دعمها لحكومة العبادي في احداث كركوك الاخيرة

اكد رئيس الوزراء “حيدر العبادي “، مساء الثلاثاء، ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة وقواتها المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي في كركوك والمناطق المتنازع عليها “دستورية وقانونية “، مؤكدا في الوقت نفسه ايضا ان الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون” ابدى دعم بلاده لخطوات حكومة بغداد تجاه كركوك وحكومة كردستان في ان واحد ، بحسب قوله .

وقال مكتب العبادي في بيان صدر عنه ونشرته وكالات الانباء  ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون”، مبينا انه “جرى خلال الاتصال بحث عملية انتشار القوات المشتركة في كركوك واستمرار محاربة الارهاب ، اضافة الى تعزيز التعاون بين البلدين”.

واكد العبادي خلال البيان، ان “الاجراءات التي اتخذتها الحكومة “دستورية وقانونية”، مشيرا الى انها “تتمثل بفرض السلطة في كركوك من اجل حماية المواطنين والتعايش السلمي فيما بينهم” بحسب قوله .

وكان رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي ” اعتبر في تطور جديد للازمة بين بغداد واربيل ،  الثلاثاء، انتهاء ازمة استفتاء الانفصال التي افتعلتها حكومة اربيل ، مبينا انه انتهى واصبح من الماضي ، لاسيما بعد التطورات العسكرية التي شهدتها مدنية كركوك بمحافظة التأميم والمناطق المتنازع عليها في نينوى وديالى وصلاح الدين

المصدر:وكالة يقين

تعليقات