الأربعاء 12 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

ماذا تضمنت جلسة برلمان كردستان لليوم الاحد ؟

ماذا تضمنت جلسة برلمان كردستان لليوم الاحد ؟

عقد برلمان كردستان العراق، اليوم الأحد، جلسته المغلقة برئاسة نائب رئيسه “جعفر ايمينكي” بمشاركة جميع كتله ، فيما تصدرت رسالة رئيس الإقليم المنتهية ولايته “مسعود البارزاني” جدول اعماله ، ومن ثم شهدت الجلسة خلافات حادة بسبب الرسالة ليتطور الامر الى اندلاع خلافات وشجار على مضمونها حتى تم رفع الجلسة مؤقتا لحين انتهاء الخلافات .

وقال مصدر في برلمان كردستان في تصريح صحفي إن ” برلمان إقليم كردستان العراق عقد، ظهر اليوم الاحد ، جلسته المغلقة برئاسة نائب رئيسه “جعفر ايمينكي” وبمشاركة جميع كتله ، مضيفا ان رسالة رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود البارزاني بشأن مصيره السياسي ستتصدر جدول اعماله “.

واضاف المصدر ان “نواب حزب بارزاني في برلمان كردستان طالبو التصويت الفوري على نص رسالة “مسعود بارزاني” وسط اعتراض من قبل نواب كتلة التغيير والجماعة الاسلامية على مضمونها والمقترحات التي ارسلت الى رئاسة البرلمان ليتطور الامر الى اندلاع خلافات ومشادات كلامية رفعت الجلسة مؤقتا بسببها ”.

واوضح المصدر ان “برلمان الاقليم استأنف عقد جلسته مجددا بعد رفعها اثر الشجار الذي حصل والاختلاف ما بين النواب ”.

من ناحية اخرى اكدت مصادر صحفية ان ” رئيس كردستان “مسعود البارزاني” أعلن ، اليوم  “رفضه” الإستمرار بمنصب رئاسة الاقليم بعد الأول من شهر تشرين الثاني المقبل “.

و مع استمرار الخلافات داخل وخارج كردستان العراق عقب اجراء استفتاء الانفصال اواخر شهر ايلول الماضي ، وتحديدا بين نجل رئيس كردستان “مسرور البارزاني ” ورئيس الحكومة وصهره رئيس الحكومة ” نيجرفان البارزاني ” على رئاسة كردستان خلفا لـ”مسعود البارزاني ” ، كشف تقرير لمجلة عالمية , اليوم الاحد ، عن استعداد الاخير التخلي عن 8  اشهر متبقية من فترة تمديد حكمه والتنحي عن المنصب ، مع قلة جهوده لإنجاح الاستفتاء ، ومعترفا بهزيمته.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات