سياسة وأمنية

منتسبو شرطة صلاح الدين يختلسون نحو 840 مليون دينار من مبالغ وقود المديرية !

اعترف مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية بمحافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأختلاس أكثر من 800 مليون دينار من مبالغ وقود مديرية شرطة صلاح الدين لعام 2016 ، من قبل منتسبي مديرية شرطة المحافظة ،  بما يؤكد حجم الفساد المالي والاداري الذي تغرق فيه جميع مؤسسات الدولة ووزاراتها .

وذكر مدير مكتب المفتش العام في صلاح الدين العميد “علي مهدي حمود” في بيان نشرته وكالات الانباء ، أن “اللجنة التدقيقية المشكلة من مكتبه أنهت مهامها التدقيقية الخاصة بتدقيق حسابات وقود مديرية شرطة محافظة صلاح الدين لعام 2016، وبعد اجراء اللجنة لعملية التقاطع بين المبالغ المستلمة من قبل الأقسام والأفواج التابعة للمديرية والمسلمة من قبل مديرية شؤون البنى التحتية تبين وجود فروق واختلاس في المبالغ بلغ مجموعها (839,900,700) دينار”.

واضاف البيان ، ان”اللجنة قامت بتنظيم محاضر ضبط بالوصولات والسجلات التي تثبت الكميات المستلمة والمعاملات المالي الجارية وأرسلت تقريراً مفصلاً بالقضية الى مديرية تفتيش بغداد بغي فتح مجلس تحقيقي فيها لكشف ملابساتها والمتورطين بالتجاوز على المال العام”.

واوضح البيان ان  ” مكتب المفتش العام في صلاح الدين نفذ أمراً قضائياً صادراً عن قاضي محكمة تحقيق بيجي بالقبض على منتسب منسوب الى قسم شرطة بيجي وفق المادة 446 من ق ع ع، وتم ايداعه التوقيف اصولياً في آمرية شرطة محافظة صلاح الدين لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه “.

وكان مكتب تحقيق هيئة النزاهة بمحافظة ديالى قد اعترف ، الثلاثاء، بضبط عدد من معاملات القروض الزراعية قد تم صرفها خلافا للضوابط والتعليمات المصرفية ،  وذلك في فرعين من فروع المصرف الزراعي بالمحافظة ، ليؤكد بتصريحه استمرار الفساد المالي والاداري في المصرف المذكور رغم الوعود الكثيرة بمعالجته .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق