سياسة وأمنيةمشهد العراق في 2017

تغييرات جذرية مرتقبة في الاتحاد الوطني الديمقراطي .. هل ستحد من الخلافات داخله ؟

لم تقتصر الخلافات الداخلية في كردستان حول الاستفتاء على الأحزاب وحسب ، وإنما امتد الأمر إلى داخل الأحزاب نفسها ، وفي هذا السياق ، كشفت صحيفة الشرق الاوسط عن عقد الاتحاد الوطني الكردستاني اجتماعا ، يوم السبت المقبل ، مؤكدة أنه سيشهد تغييرات جذرية في قيادته.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “حزب الاتحاد الوطني سيعقد اجتماعا يوم السبت المقبل ، مبينة ان الاجتماع سيبحث تشكيل هيئة قيادية مؤقتة لإدارة الأعمال إلى حين عقد المؤتمر الحزبي الرابع المقرر قبل شباط المقبل”.

وأضافت الصحيفة أن”أعضاء المجلس القيادي أجروا مشاورات مكثفة خلال الأيام القليلة الماضية، وقرروا التحرك بهذا الاتجاه، خصوصاً بعد فشل الاستفتاء الذي جرى الشهر الماضي وكانت له تداعيات خطيرة على الوضع العام لمواطني كردستان، والوضع الداخلي في الاتحاد الوطني الذي انقسم إلى فريقين في الموقف من تنظيم الاستفتاء، خصوصاً في المناطق المتنازع عليها”.

وتابعت الصحيفة أن “الاتحاد سيطرح في اجتماع السبت هذا الخيار على المجلس القيادي، كي يتمكن من إنقاذ ما يمكن إنقاذه ويعيد إلى الاتحاد الوطني دوره القيادي على صعيد العملية السياسية التي تواجه اليوم ارتباكاً واضحاً بسبب تداعيات عملية الاستفتاء”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق