سياسة وأمنية

العثور على آثار آشورية بمحافظة السليمانية

عثر علماء وطلاب من قسم علوم الآثار في جامعة “غوته” في فرانكفورت بألمانيا، اليوم الخميس، على كشوفات أثرية في مناطق كردية بإقليم كردستان، من بينها متحجرات آشورية ونول للنسيج يعود إلى منتصف الألفية الأولى.

وقال مصدر صحفي في تصريح له ان “البعثة الألمانية عادت إلى بلادها بعد نجاحات كبيرة حققتها في العثور على اكتشافات جديدة، حيث قامت مجموعة من علماء الآثار الألمان بالتنقيب عن آثار في محافظة السليمانية بإقليم كردستان”.

وأضاف المصدر ان “فرصة التنقيب أتاحت لفريق مختص يضم طلابا ومعدين لرسالات دكتوراه من قسم علوم الآثار في منطقة غرب آسيا بجامعة غوته الألمانية في المساعدة في سد فجوات في الخريطة الأثرية لهذه المنطقة”.

من جانبه أوضح  مدير الفريق “ديرك فيكه”، في تصريح صحفي إن “المنطقة التي تم البحث فيها غير مستكشفة على نحو كبير، لافتا إلى  أنه من ضمن الاكتشافات المفاجئة في المنطقة  كان هناك بقايا متفحمة لمنسج (نول) يعود إلى منتصف الألفية الأولى بعد الميلاد، كما تم العثور على آثار خزفية تكشف بعض الجوانب التقنية التي كانت مستخدمة آنذاك في صناعة الأواني الفخارية في المنطقة الواقعة على أطراف مملكة بلاد الرافدين”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق