إقتصادسياسة وأمنية

أزمة وقود حادة تشهدها محافظة السليمانية

يعاني المواطنون في محافظة السليمانية من نقص حاد في مادة النفط الأبيض، والتي زادت حدتها بفعل الاشتباكات العسكرية التي نشبت بين القوات المشتركة والبيشمركة، وفي هذا السياق اقر رئيس لجنة الطاقة والنفط في مجلس محافظة السليمانية “هوشيار اسماعيل”، اليوم الجمعة، بان المحافظة تحتاج الى 109 مليون لتر من النفط لتوزيعها على العوائل، مع اقتراب فصل الشتاء وزيادة عدد النازحين في المدينة.

وقال اسماعيل في تصريح صحفي  ان “المجلس أرسل كتاباً الى وزارة النفط في الحكومة الاتحادية لغرض توفير مادة النفط الأبيض للمواطنين وما زال المجلس بانتظار الرد”، مؤكداً ان “المحافظة تحتاج الى 109 مليون لتر من النفط لتوزيعها على العوائل ولكل عائلة برميل واحد فقط”.

وبين اسماعيل ان “مجلس محافظة السليمانية على اتصال مستمر بنواب المحافظة في مجلس النواب للاسراع بتوفير النفط الابيض للمواطنين في السليمانية”.

واوضح اسماعيل انه “بعد فتح معبر باشماخ الحدودي بدأت عملية استيراد الوقود من ايران وهذا أدى الى انخفاض في اسعار النفط والبانزين”، موضحاً ان “هذا لن يكون له اثر كبير على المواطنين لذا يجب توفير النفط الابيض للمواطنين خاصة مع اقتراب فصل الشتاء والمدينة تمتاز ببرودتها بهذا الفصل”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق