سياسة وأمنية

ميليشيا الحشد تشارك في معارك اقتحام مدينة البو كمال السورية

تساند ميليشيا الحشد الشعبي قوات النظام السوري في معركته ضد الشعب لإخماد ثورته بأوامر من إيران الداعمة لها ، وفي هذا السياق ، أقرت ميليشيا حزب الله العراق ، أحد الفصائل التابعة لميليشيا الحشد الشعبي ، بعزم قواتها على المشاركة في عملية اقتحام مدينة البوكمال السورية الحدودية.

وقال المتحدث العسكري باسم ميليشيا حزب الله العراق “جعفر الحسيني” في تصريح صحفي إنه “نؤكد على ارتباط المعارك الدائرة على طرفي الحدود بين سوريا والعراق، مشيرا إلى أنه “لا يمكن العزل عسكريا بين القائم والبوكمال لذا العمليات في جبهة واحدة”.

وأضاف الحسيني أن “البوكمال آخر معاقل الإرهابيين في سوريا، تقع حاليا ضمن دائرة الاستهداف الصاروخي من قبل القوات المشتركة المتواجدة في مدينة القائم ، المقتحمة مؤخرا  ، مبينا أن تواجدنا عند الحدود يعني أنه سيطلق محور جديد لمحاربة (تنظيم الدولة)”.

وتابع الحسيني أن “قوات المقاومة أفشلت ، بسيطرتها على القائم، المخطط الأمريكي الساعي إلى عزل دول محور المقاومة عن بعضها، مضيفا أن اقتحام القائم أتاح التواصل مع الجانب السوري وتحقق التنسيق مع محور المقاومة في كل المنطقة”.

واتهم الحسيني “واشنطن بممارسة ضغوط على حكومة بغداد بغية عدم اقتحام القائم التي ظلت حتى الآونة الأخيرة آخر معاقل (تنظيم الدولة) في العراق”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق