اخفاقات حكومة العباديازمة تفتت المجتمع العراقيالبطالة في العراقالفقر في العراقسياسة وأمنية

مطالبات بتوظيف العاطلين عن العمل بالأعظمية في بغداد

طالب مجلس عشائر الاعظمية ، اليوم الاحد ، حكومة العبادي بتخصيص درجات وظيفية خاصة بمنطقة الاعظمية شمال العاصمة بغداد ، باعتبار أن اغلب شبابها عاطلين عن العمل، محذرا الحكومة في الوقت نفسه من استغلال اهالي المنطقة لاغراض انتخابية ،  وذلك في اشارة لحجم الاهمال الحكومي لملف البطالة في العراق واثاره السلبية على المجتمع وفئة الشباب على وجه الخصوص .

وقال المتحدث بأسم المجلس الشيخ “طامي المجمعي” في تصريح صحفي  إن “مجلس عشائر الاعظمية اجتمع ، مساء امس السبت برئاسة الشيخ “صباح العبيدي” وحضور اعضاء ووجهاء الاعظمية لمناقشة المشاكل والمعوقات في قضاء الاعظمية”.

وأضاف أن “المجلس بحث مشاكل قطاع التربية والتعليم والبطالة والفقر ودور الشباب في بناء واعمار مدينتهم  ، متابعا أن المجلس طالب رئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والصحة والاعمار والبلديات وامين بغداد بتخصيص درجات وظيفية خاصة باهالي الاعظمية كونها منطقة لها خصوصية ،بحيث ان اغلب شبابها هم حاليا عاطلين عن العمل “.

وحذر في الوقت نفسه “السياسيين الذين يظنون ان اهالي الاعظمية لقمة سائغة يمكن ابتلاعها في الانتخابات المقبلة من خلال جولات يقومون بها في المدينة لاغراض انتخابية “.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق