أزمة النازحين في العراقالشتات العراقي.. الهجرة والنزوحسياسة وأمنيةمشهد العراق في 2017

وزارة الهجرة تتعامل بانتقائية في ملف مستحقات النازحين …باتهام من ؟

اتهمت لجنة الهجرة والمهجرين البرلمانية ، مساء اليوم الأحد، وزارة الهجرة بالتعامل بـ”انتقائية” في ملف مستحقات النازحين، مبينةً أن الوزارة صرفت جزءا من الأموال المخصصة للمهجرين الساكنين في كردستان وتركت من في الوسط والجنوب، مؤكدة في الوقت نفسه هناك تحركات لاستجواب وزير الهجرة “جاسم محمد الجاف ” بسبب شبهات فساد تخص اموال النازحين ، بحسب قولها .

وقالت عضو اللجنة ” زينب البصري” في تصريح صحفي إن “وزارة الهجرة والمهجرين لم تسلم مستحقات المهجرين في وسط وجنوب العراق رغم المطالبات والمناشدات المستمرة لتلك العوائل لتقليل معاناتهم”، موضحة أن “الأموال التي تم تخصيصها لملف النازحين صرف جزء منها الى النازحين في الإقليم وتم ترك النازحين في الوسط والجنوب، ما يدل على وجود فساد كبير في صرف الأموال المخصصة والتعامل بانتقائية، حيث نازحين في الموصل وتلعفر والمناطق التركمانية تم تهميشهم”.

وأضافت البصري، أن “المسؤولين في الكادر المتقدم بالوزارة تشوبهم رائحة الفساد المالي والإداري بخصوص صرف ألأموال التي خصصت للنازحين”، مؤكدة “استمرارها بإجراءات الاستجواب لوزير الهجرة”.

وكانت عضو لجنة الهجرة والمهجرين البرلمانية “زينب عارف البصري ” قد أعلنت، الأربعاء الماضي ، عن تقديمها طلبا لرئيس مجلس النواب معززة بتواقيع لاستجواب وزير الهجرة والمهجرين “جاسم الجاف “، داعية مجلس النواب لتحديد جلسة بسبب وجود شبهات فساد كبيرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق