خراب المدنسياسة وأمنيةعربية ودولية

صحيفة أمريكية: هناك الكثير من الخراب والدمار في العراق وسوريا

نشرت صحيفة (ناشينال أنتيريست) الأمريكية مقالا عن الواقع المأساوي الذي خلفته العمليات العسكرية في مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية، أوضح فيه الكاتب “دانيال آر ديبتريس” أن الواقع الذي تشهده المدينتان، من دمار وخراب، وأرواح أُزهقت، والكثير من العداوة المكبوتة لدى المجتمعات المتعددة، سواء في العراق أو سوريا، والتي قد تستغرق أجيالاً كي تصل إلى مرحلة النسيان.

وقال ديبتريس في مقاله إن “هناك الكثير من الخراب والأرواح التي أُزهقت، والكثير من العداوة المكبوتة لدى المجتمعات المتعددة، سواء في العراق أو سوريا، والتي قد تستغرق أجيالاً كي تصل إلى مرحلة النسيان”.

وأضاف ديبتريس أن “شعور الرغبة في الانتقام بين القوات المشتركة، والمليشيات الشيعية التي اعتمدتها بغداد منذ بدء الحرب، وكذلك بين الناس العاديين الذين عانوا تحت حكم مسلحي (تنظيم الدولة) على مدى السنوات الأربع الماضية، لا يبشِّر بخير فيما يخص المصالحة السياسية التي يجب أن تحدث إذا كان العراق أو سوريا يتطلعان إلى مستقبل لائق”.

وأوضح ديبتريس أن “هذا المشهد قد رأيناه بالفعل من قبلُ، وأن الأمور لن تنتهي بشكل جيد كما يتوقعه الكثيرون، وأن المهمة لم تُنجَز بعد”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق