اخفاقات حكومة العباديالأزمة السياسية في العراقسياسة وأمنية

دولة القانون: العبادي سيغير 40 سفيرًا معظمهم من الأكراد

تواصل حكومة “حيدر العبادي”، إجراءاتها التصعيدية ضد كردستان العراق وفي هذا السياق أقر “طه الدفاعي” عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي”، بأن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سيغير 40 سفيرا ، مبينا أن بعض السفراء الذين سيتم تغييرهم يمثلون إقليم كردستان.

وقال الدفاعي في تصريح صحفي،إنه “ناقشنا مع لجنة العلاقات النيابية ملف السفراء باعتبارها المسؤولة عن مراقبة السفارات ومراقبة وزارة الخارجية”.

وأضاف الدفاعي ، أنه “من المفترض أن يكون هناك إعادة نظر في جميع السفارات والقنصليات ، مشيرا إلى أنه ‘في زمن وزير الخارجية السابق “هوشيار زيباري” تم تعيين أما سفراء أكراد أو بعثيين أو شخصيات هزيلة”.

وبين الدفاعي انه “من خلال البرنامج الإصلاحي الذي يتبناه رئيس الوزراء حيدر العبادي، سيتم تغيير 40 سفيرا، مضيفا أن هؤلاء عليهم بعض الإشكالات أو هناك ضعف في عملهم”.

وتابع الدفاعي ، أن “هناك بعض السفراء ليس لهم علاقة بالعراق ولا بأمنه واستقراره، وهم يمثلون كردستان ويدافعون عنها’، مشيرا إلى أن ‘هناك مرحلة جديدة امام وزارة الخارجية، والعبادي سيبدأ بتقييم عملها ويعيد تعيين سفراء في المرحلة المقبلة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق