سياسة وأمنية

فساد وتلكؤ في مشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي بديالى

لا تخلو محافظة عراقية من المشاريع المتوقفة والمتلكئة ، بسبب الفساد والإهمال الحكوميين ، وفي هذا السياق ، أقرت لجنة البيئة في مجلس محافظة ديالى ، بوجود فساد وتلكؤ كبيرين في إنجاز مشروع المحطة العملاقة لمعالجة مياه الصرف الصحي شرقي المحافظة ، مشيرة إلى أن المشروع سينقذ بعقوبة من كارثة بيئية في حال تم تشغليه.

وقالت رئيس اللجنة “نجاة الطائي” في تصريح صحفي إن “مشروع المحطة العملاقة لمعالجة مياه الصرف الصحي قرب ناحية كنعان شرق بعقوبة ، يشهد تلكؤاً في العمل منذ ست سنوات متواصلة لأسباب غير معروفة”.

وأضافت الطائي أن “تلكؤ العمل بهذا المشروع الاستراتيجي الذي تزيد كلفته عن 50 مليار دينار ويعد من المشاريع الاستراتيجية في ديالى ، يهدد بتقادم معدات المشروع بسبب الأجواء المناخية ، داعيةً إلى التحقيق في أسباب تأخر إنجازه طيلة الفترة الماضية رغم ان المشروع تمت المباشرة به في 2007”.

وتابعت الطائي أن “المشروع والذي تبلغ نسبة انجازه الحالية 90% لو تم تشغيله سينقذ بعقوبة من كارثة بيئية تلوح بالافق بسبب رمي كميات كبيرة من مياه الصرف بالجداول والانهر القريبة ما جعلها ملوثة وبدأت تؤثر بشكل واضح في محيطها من ناحية انتشار الامراض والاوبئة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق