الصراع الأمريكي الإيراني في العراقسياسة وأمنية

ائتلاف دولة القانون يطالب بسحب الثقة من النجيفي ويصفه بالطائفي

تشتد الخلافات والصراعات بين السياسيين مع اقتراب الانتخابات لتضارب مصالحهم ، وفي هذا السياق ، طالبت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “فردوس العوادي” البرلمان بسحب الثقة من “أسامة النجيفي” كنائب لرئيس الجمهورية ، واصفة إياه بالطائفي الذي يستغل منصبه لتحقيق غايات حزبية.

وقالت العوادي في تصريح صحفي إن “النجيفي اثبت انه لن يتخلى عن نهجه الطائفي القديم الذي تسبب باحتلال الموصل، واثبت انه غير مؤمن ب‍الدولة العراقية او بمؤسساتها بمحاولته اضعافها في اي فرصة تسنح له، من خلال طلبه من امريكا بتسليح السنة”.

وأضافت العوادي أنه “من المعيب من شخصية تتسنم منصب رفيع في الدولة العراقية تذهب الى امريكا لاضعاف هذه الدولة التي منحتها المكانة وشرف تمثيلها ، مبدية عن قناعتها بان النجيفي يكره ان يستقر العراق ويكره ان يبقى العراق موحدا، وهذه التصرفات لا يمكن ان يكون لها اي تفسير الا الخيانة العظمى”.

وتابعت العوادي أن “ما صنعه النجيفي ابان احتلال الموصل ودوره بادخال القوات التركية الى بلاده دون موافقة الدولة العراقية ، مشيرة الى أن النجيفي لم يكتف بهذا فحسب بل قام باستهداف القوات المشتركة والحشد الشعبي”.

واشارت العوادي إلى انه “لا مجال امام مجلس النواب وقواه الوطنية الا مساءلة النجيفي عن كل تصرفاته التي يحاول من خلالها صناعة ازمة جديدة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق