اخفاقات حكومة العباديانتخابات 2018سياسة وأمنية

العبادي: الانتخابات ستجري في موعدها.. ولا يجوز للحشد المشاركة

تشتد الخلافات بين الكيانات السياسية في العراق مع اقتراب الانتخابات ، لاسيما في ظل سيطرة الميليشيات على مفاصل الدولة وتحالفها مع نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي” الذي يحلم بالعودة إلى منصب رئاسة الوزراء ، الأمر الذي يهدد حصول “حيدر العبادي” على ولاية ثانية ، وفي هذا السياق ، أكد العبادي أن الانتخابات ستجري في موعدها ، وأنه لا يجوز لميليشيا الحشد المشاركة فيها.

وقال العبادي في تصريح صحفي إنه “لا يجوز تدخل الجيش والحشد الشعبي في الانتخابات ، مؤكداً إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وتخصيص أموال كبيرة لإنجاحها”.

وأضاف العبادي أن “محاولات الإرهاب باءت بالفشل، وأن العراقيين نجحوا في اقتحام المناطق وتوحيد الوطن ومواجهة تهديد الأمن الداخلي من خلال إنجاح زيارة الأربعين”.

وتابع العبادي أن “هنالك أشخاص مدفوعي الثمن يروجون للفتنة للطائفية ولم يستطيعوا التفرقة لأنهم كانوا ينشرون من خلال بعض مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشار العبادي إلى أنه “نحذر من التصعيد من بعض الجهات التي لا يروق لها النجاح في العراق، كما نحذر من أي دولة تحاول التصعيد”.

وأكد العبادي أن “الانتخابات المقبلة ستجرى في وقتها المحدد، وهناك عدم رضا عن العملية السياسية وعلينا الإصلاح، والمفوضية تعمل وفق القانون ووفق النظام ولا نسمح لأي فيصل مسلح بالمشاركة في الانتخابات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق