الأزمة السياسية في العراقسياسة وأمنية

دولة القانون تتهجم على النجيفي بسبب زيارته إلى “واشنطن”

هاجمت عضو التحالف الوطني عن ائتلاف دولة القانون “عواطف نعمة “، صباح اليوم الاحد، نائب رئيس الجمهورية عن ائتلاف متحدون وتحالف القوى “أسامة النجيفي” ، حول تصريحاته الاخيرة من العاصمة الامريكية واشنطن ، مؤكدة هذه الزيارة هدفها اثارة الفتن الطائفية ، وان تصريحاته من هناك تكشف عن وجهه الحقيقي أمام الشارع العراقي والعالم، حسب قولها.

وقالت نعمة في تصريح صحفي ، ان “الهدف من زيارة النجيفي لواشنطن هو محاولة إثارة فتن طائفية وسياسية بشكل جديد وطابع جديد ليتمكن من تمرير أجندات الدول التي يعمل لحسابها، وهذا الشيء ليس مستغرباً من النجيفي، بل المستغرب هو أن يتصرف بعكس ذلك”.

وبينت ان “النجيفي خاطب رئيس الوزراء حيدر العبادي من واشنطن قائلاً بأن عليه أن لا يبقى تحت إمرة نظام حزب الدعوة الذي يترأسه المالكي ، مضيفة ان “النجيفي دعا واشنطن لإرسال المزيد من القوات الأميركية الى العراق “.

وتابعت نعمة “إذا كان النجيفي يعتقد أن قرب العبادي من الجانب الأمريكي سيسهل حصوله على الولاية الثانية فلا أمريكا ولا غيرها تستطيع منح الولاية لأية شخصية سياسية، وإنما الفوز في الانتخابات هو المعيار القانوني والدستوري والشعب هو من يقرر ذلك عبر صناديق الاقتراع”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق