انتهاكات الميليشيات في العراقسياسة وأمنية

تعرف على دور شركات الطيران الإيرانية في دعم الميليشيات بالمنطقة

كشف تقرير جديد اذاعته احدى القنوات العالمية ، النقاب عن كيفية استخدام أكبر شركة طيران إيرانية وهي “ماهان إير” من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني وبإشراف فيلق القدس، الذي يقوده الجنرال الإيراني “قاسم سليماني “، لنقل السلاح والجنود في حروبه في سوريا والعراق ومناطق أخرى، الأمر الذي يُصنف كجريمة حرب وفقا للقوانين الدولية ،  بما يؤكد حجم التوغل الايراني في البلدان العربية والعراق في مقدمتها .

واستند التقرير الذي اذاعته قناة “فوكس نيوز” الأميركية إلى دراسة أعدتها “لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للـ”مقاومة الإيرانية” المعارض “.

وذكر التقرير أن” شركات الطيران الإيرانية تلعب دورا هاما في تدخّل إيران في دول المنطقة، بما في ذلك نقل الجنود وتقديم الخدمات اللوجيستية إلى الحرس الثوري الإيراني والميليشيات العاملة بالوكالة.

يذكر انه وخلال السنوات الماضية، تم فرض عقوبات على أهم شركات الطيران في إيران على مر السنين بما في ذلك الخطوط الجوية الإيرانية (شركة الطيران الوطنية)، شركة “ماهان” للطيران وشركة “معراج” أو “كاسبيان”، وذلك لتورطها بالإرهاب العالمي” و”نشر أسلحة الدمار الشامل وسيطرة الحرس الثوري على هذه الشركات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق