ازمات بعد الاحتلالالاحتلال الامريكي للعراقالتواجد الأمريكيالعراق بين احتلالينالمؤسسات الأمنيةديمقراطية الاحتلالسياسة وأمنية

الاحتلال الأمريكي ينشئ “قاعدة عسكرية” جديدة غرب الأنبار

سعيا من الادارة الامريكية لاعادة احتلالها رسميا الى العراق ، كشفت مصادر صحفية مطلعة ، اليوم الاحد ، عن قيام الولايات المتحدة بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من قضاء القائم غربي الأنبار، مشيرة إلى أن القاعدة تضم المئات من قوات المارينز الامريكية ، ومختلف التجهيزات العسكرية داخل القاعدة التي تم انشائها سرا .

وذكرت المصادر في تصريح لها ، أن “القاعدة الجديدة يتم بناؤها على بعد 20 كيلومتر من مدينة القائم الحدودية في محافظة الانبار والتي تم استعادتها الأسبوع الماضي”.

وأضافت المصادر أن “مهمة القاعدة ستركز على نشر قوات لها في وادي الفرات ، فيما قيل أن القادة العسكريين الأمريكان وضعوا أيضا في حساباتهم احتمالية الاشتباك مع فصائل من الحشد الشعبي والقوات الأخرى العاملة في المنطقة والتي شاركت في استعادة القائم وتشارك حاليا في عمليات استعادة قضاء راوة”.

ولفتت المصادر إلى أن “هذه هي المرة الأولى التي تشير فيها مصادر عسكرية أمريكية بشكل صريح إلى تصادم معادي محتمل بين قوات المارينز الأميركية وفصائل الحشد الشعبي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق