سياسة وأمنية

الكونغرس يطالب بفرض عقوبات على إحدى فصائل ميليشيا الحشد

بعد أن تلطخت سمعة ميليشيا الحشد الشعبي بسبب الجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين في العراق، طالب الكونغرس الامريكي، اليوم الأربعاء  من الرئيس “دونالد ترامب”، أن يطبق الحظر الذي ينص عليه القانون على ميليشيا النجباء في العراق والشخصيات الاجنبية المسؤولة او المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوما.

وأعلن الكونغرس الأميركي أنه “على رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب أن يطبّق الحظر الذي ينص عليه قانون تم إقراره بهذا الخصوص بحق حركة (النجباء) في العراق، وشخصيات أخرى مرتبطة بهذه الحركة، وذلك خلال 90 يوما”.

وقال الكونغرس في تقرير له إنه ” ثبت له من خلال دراساته وتحرياته أن التدريب والميزانية والتسليح الذي تحصل عليه حركة النجباء يتم تأمينها من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ويؤدي حزب الله اللبناني مهمة الإستشارة والتدريب لهذه الحركة”.

وأضاف التقرير أن ” الحركة “أوفدت مقاتليها إلى سوريا للدفاع عن النظام السوري ومن ضمن العمليات التي قامت بها في سوريا هي محاصرة مدينة حلب سنة 2016″.

وأوضح التقرير أن ” الأمين العام لـالنجباء “أكرم الكعبي” قام بتهديد السلم والاستقرار في العراق واتهم في تقرير  للحكومة الأميركية بقصف المنطقة الدولية المعروفة بالمنطقة الخضراء في بغداد بقذائف الهاون خلال عام 2008″.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق