اخفاقات حكومة العباديحرب المياهسياسة وأمنية

ذي قار: التحرك الحكومي تجاه أزمة شح المياه غير فعال

أهملت الحكومة العناية بمصادر المياه وتوفيرها كما يجب ما أدى إلى تدهور كبير في مختلف المجالات، وفي هذا السياق أقر مجلس محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، بأن هناك أزمة شح مياه تضرب المحافظة وأن على رئيس الوزراء “حيدر العبادي” التدخل بعد أن بدأت الأزمة تظهر بقوة في مختلف القطاعات الحياتية.

وقال عضو  مجلس محافظة ذي قار ونائب رئيس اللجنة العليا التنفيذية لشؤون الاهوار، “حسن وريوش الاسدي”، في تصريح صحفي إن ” الأزمة الخانقة التي تعيشها المحافظة تهدد الخياة فيها بشكل حقيقي، وقد تؤدي هذه المرة الى تدمير الحياة البيئية والثروات الحيوانية ان استمرت بالتصاعد بهذا الشكل غير المسبوق”.

واضاف الأسدي أنه  ” نرى ان التحرك الحكومي غير فعال ولا بحجم الأزمة التي ستدمر مدن بكاملها ان أستمرت وستتسبب بهجرة سكانية غير مسبوقة للسكان، وخصوصًا في مناطق الأهوار”.

وأوضح الأسدي أن “على وزير الموارد المائية، وكل كادر الوزارة المتقدم لزيارة المحافظة فورًا، والاطلاع ميدانيًا على واقع الأزمة فيها، واتخاذ اجراءات مناسبة وسريعة، لأن ازمة 2015 لا تزال اثارها المدمرة قائمة”.

وبين الأسدي أن ” الوزارة معنية أكثر من غيرها بهذا الملف، وعليها ان تعالج الأزمة جذريًا، والا فأن الاوضاع ذاهبة الى ما لايحمد عقباه”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق