الانهيار الأمنيخراب المدنسياسة وأمنيةمشهد العراق في 2017

الجبوري: العمليات العسكرية خلفت آلاف الضحايا ودمرت البنى التحتية

العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة وميليشياتها على مناطق بعينها في العراق بذريعة تحريرها ، تسببت في إزهاق أرواح عشرات الآلاف من الأبرياء ، ودمار هائل ، حوَّل مناطق بأكملها إلى أثر بعد عين ، وفي هذا السياق ، أقر رئيس البرلمان “سليم الجبوري” بأن العمليات العسكرية خلفت الاف الضحايا والنازحين ودمرت نسبة كبيرة من البنى التحتية.

وقال مكتب الجبوري في بيان إن “رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” التقى اليوم، اعضاء التجمع النيابي الامريكي المؤيد للعراق، مبينا انه استعرض في مستهل اللقاء دور العراق في مواجهة الارهاب وحماية الامن والسلم العالميين، وضرورة استمرار الدعم الدولي له لتجاوز التحديات وتحقيق الاستقرار الدائم”.

وأكد الجبوري بحسب البيان أن “العراقيين قدموا تضحيات كبيرة للحد من انتشار المجاميع الارهابية في المنطقة والعالم ، مشيرا الى ان الحرب قد خلفت الاف الضحايا والنازحين ودمرت نسبة كبيرة من البنى التحتية للمدن”.

ودعا الجبوري “المجتمع الدولي الى المساهمة الفاعلة في اعادة الحياة الطبيعية لهذه المناطق واعادة اهلها اليها ليعيشوا بسلام، لافتا الى ان العراق يسعى الى تحقيق شراكة حقيقية وفاعلة مع الدول الصديقة وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية مبنية على تحقيق تعاون اقتصادي واستثماري”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق